No products in the cart.

الكواكب الشخصية

 

 

 

 تمر الكواكب خلال البيوت (المنازل) المختلفة في خريطتك، وهذا بدوره يؤثر في قراءاتك. تنتشر الكواكب على الخريطة وتُمثّل برموز مختلفة.

  • تُمثّل الشمس برمز دائرة في أوسطها نقطة والقمر عبارة عن رمز هلال رفيع.
  • يُشار إلى كوكب الزهرة برمز الأنثى أما كوكب المريخ فيعبر عنه رمز الذكر. يُشار إلى كوكب عطارد بعلامة الأنثى ولكن مع وجود خطين صغيرين يخرجان من الدائرة العلوية.

الشمس في علم التنجيم

تعتبر كوكب مفيد لانها تعطي الحياة والضوء ولكنها موذية عندما يقترب منها كوكب اخر بمعدل 8درجات حيث يعتبر محترق .

تمثل: حيوية -ابداع-حكم-ملك-دلالة-تاج-فخور-ذهبي-قلب-قوة الحياة-قوي-احترام الذات-القيمة-قسري-الذات-قيادة -القوة-الأب-الزوج-السلطة-الرئيس او المدير-السلوك-الحروف_ تأثيرها على الصحة والنشاط وقوة الارادة،

صفات سلبية:الانانية-التعجرف-قسري-تسلط-الغرور-التكبر

الشمس  واهبة الحياة ، نمثل عقلنا الواعي  وارادتنا في علم التنجيم. 

مثلما تدور الكواكب حول الشمس في نظامنا الشمسي ، فإننا نستمد هدف حياتنا من الشمس في مخططات الولادة. الشمس هي غرورنا.  الجزء منا الذي يفرض الرقابة على “طفلنا الداخلي” ، والذي يفسر الأمور ويتخذ القرارات النهائية. الشمس هي هويتنا الأساسية ، وتمثل تحقيق الذات.

عندما يتم سؤالك ، “من أنت؟” ، فمن المحتمل أن تتضمن إجاباتك وصفًا لشمسك. تمثل الشمس أيضًا حيويتنا . توجهنا الشمس ويمكن اعتبارها “رئيس” مخططنا.

الشمس مهمة جدًا في الخارطة الفلكية ، على الرغم من أن المرء قد يعتقد أن سمات شمسهم ستأتي إليهم بسهولة ، إلا أن الحقيقة هي أن الشمس تظهر ما نتعلم أن نكونه. من المهم جدًا أن نتذكر أن الشمس تمثل العقل وليس الغريزة.

 تعكس الشمس الحاضر أو “هنا والآن” ، بينما  القمربعكس الماضي في حياتنا من خلال المشاعر.

أشار جرانت لوي إلى الشمس على أنها مؤشر على “التحيز النفسي الذي سيهيمن على أفعالك.” ومضى يقول ، “قد تفكر ، وتحلم ، وتتخيل ، وتأمل أن تكون ألف شيء ، وفقًا لقمرك وكواكبك الأخرى: لكن الشمس هي ما أنت عليه 

عندما تكون  شمسنا سعيدة ، فإننا هادفون وموجهون وفخورون ومبدعون. وعمدما تنتحس ، يمكننا أن نكون متغطرسين ، مفرطين في العناد ، متمحورون حول الذات ، ونصدر الأحكام.

في الخارطة الفلكية  ، يمثل موضع الشمس من خلال علامة البروج الغرض من حياة الشخص والأسلوب الذي يترك فية بصماته  في العالم.

حسب المنزل ، يُظهر موقف الشمس المكان الذي تتألق فيه شخصياتنا. تكشف مجالات الحياة المرتبطة بهذا المنزل عن أنواع التجارب التي تساهم في إحساسنا بالفردية والتي تشكل إحساسنا بالفخر. مجالات الحياة هذه هي المجالات التي نسعى فيها للتعبير عن صفاتنا الشمسية والتركيز عليها.

يحكم برج الأسد
تتعالى في برج الحمل شرفة ومجده ،وتهبط او تسقط  في الميزان.
لديها دورة سنوية ، وتقضي ما يقرب من شهر في كل برج.
لا تتراجع أبدًا
نمثل: هويتنا وغرورنا وما نسعى لنكونه
توضح  (البرج الشمي) كيف _ و(بيت الشمس) اين  نلمع.
معانيها: الذات ، الحاضر أو “هنا والآن”  ، “الرئيس” أو المدير في مخططاتنا ، اهتماماتنا الرئيسية ، قوة الحياة الإبداعية ، إرادتنا في الحياة ، القيادة ، الأب ، الشخصية الذكورية ، البطل ، 
في الجسم تمثل / الصحة: القلب ، النخاع الشوكي ، الضفيرة الشمسية.
عندما تنتحس الشمس  ، يمكننا أن نكون أنانيين ومتغطرسين وفخورون جدًا. قد نفتقر إلى الطاقة والدافع للوصول إلى أهدافنا أو تنفيذ خططنا.
عندما تسعد الشمس ، نكون منفتحين ، دافئين ، سعداء ، مبتهجين ، مبدعين ، نشيطين ، معتمدين على الذات ، محترمين ، وواثقين من أنفسهم – مستعدون لأخذ زمام المبادرة.

القمرفي علم التنجيم

مفيد وهو متزايد النور حتى يصل 180درجة بعد الشمس ويصبح مؤذي وهو متناقص النور 

يمثل:المشاعر-انعكاس-قابل للتغيير-تذبذب-حماية-الأم-الطبيعة-مبدع-بيتوتي-البيت-الوطن-الرعاية-الشعب-اللاواعي-الذاكرة-البيئة-الأمان-الرأي العام-الجماهير-المرأة-يؤثر القمر على الأمزجة والمشاعر بصورة عامة،

القمر ، ببساطة ، هو ردة فعلنا اللاواعي فكر كيف يشرق القمر عندما تغرب الشمس.و التحكم في ردود الفعل ، يتحكم أيضًا في العادات الأساسية والاحتياجات الشخصية وفقدان الوعي لدى الناس ، في علم التنجيم ، هو حاكم السرطان. يمثل القمر أعمق احتياجاتنا الشخصية وعاداتنا وردود أفعالنا الأساسية وعقلنا.

يرتبط القمر بالأم وبالطاقة الأنثوية بشكل عام. القمر هو طفلنا الداخلي وأمنا الداخلية. إنه متجاوب ومتقبل وعاكس. القمر هو ردود أفعالنا العفوية والغريزية.

مثلما يدور القمر حول الشمس ، بطريقة وقائية رمزية ، ويعكس ضوء الشمس ، يوضح القمر في مخططنا كيف نحمي أنفسنا ، وكذلك نجعل أنفسنا نشعر بالأمان والراحة .

إنه يحكم المد والجزر الإيقاعي للنشاط والطاقة. القمر هو وسيط بين العالم الداخلي والعالم الخارجي. في حين أن الشمس عقلانية ، فإن القمر غير عقلاني. يحكم القمر السلوكيات والأحكام .

بالنسبة للبعض منا ، يبدو أن أقمارنا تقود شخصياتنا أكثر من الشمس. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان القمر في علامة مائية (برج السرطان أو برج العقرب أو الحوت) ، أو إذا كان ملتصقًا بزاوية في المخطط (بالقرب من وتد الطالع  أوتد الغارب البيت السابع  أو وتد الرابع أو العاشر). من أجل السعادة الحقيقية في الحياة ، من الحكمة ألا تعطي قمرك أهمية كبيرة أو قليلة جدًا في حياتك.

أشعر أن جرانت ليوي ، في علم التنجيم للملايين ، قدم وصفًا أكثر إثارة للقمر عندما كتب ما يلي: “عندما” تعرف ما تقصده ولكن لا يمكنك قول ذلك “، فإن قمرك هو الذي يعرف ذلك وشمسك التي لا تستطيع قول ذلك. “الأفكار التي غالبًا ما تكون أعمق من أن تبكي” هي أفكار طبيعة القمر.

و القمر يغرس الماضي في حياتنا من خلال المشاعر ، بينما تعكس الشمس الحاضر أو “هنا والآن”.

عندما “نتصرف” بقمرنا  االايجابي ، فنحن مبدعون  ، وبديهيون ، وعاطفيون ، وقابلون للتكيف ، ومتأملون ، ووقائيون.  الجانب  السلبي ، يمكن أن نكون متقلبين المزاج ، ومضطربين ، وغير عقلانيين.

في الخارطة الفلكية ، يُظهر موضع القمر بالإشارة كيف نتفاعل مع بيئتنا ونستجيب لها ، بالإضافة إلى عاداتنا الغريزية ، خاصة في منازلنا وفي الحياة الخاصة. حسب المنزل ، يوضح موقع القمر مجالات الحياة التي نشعر بها أكثر “في المنزل” أو بالراحة.

ألق نظرة فاحصة على الصورة الرمزية للقمر أو رمزه. الصورة الرمزية للقمر تشبه القمر نفسه عندما يكون على شكل هلال. الهلال يظهر الاستقبال والقمر هو العدسة التي تركز ضوء الشمس.

عطارد في علم التنجيم
عطارد هو كوكب الفكر والتواصل. يحكم كلا من الجوزاء والعذراء ويرتبط أيضًا بالمنزلين الثالث والسادس.  ، يرمز إلى حاوية الحكمة. يرتبط القمر بالجانب العاطفي  للدماغ ، بينما يرتبط عطارد بالجانب العقلاني والتفكير. يحكم عطارد الجهاز العصبي ، وهو شبكة من القنوات المشبكية التي ترمز إلى دور عطارد كمرسل ووسيط لتبادل المعلومات. في مخطط الولادة ،  موضع عطارد ، سيشير إلى المجال الذي  يجب فيه تطبيق الاهتمام والتركيز وتعلم المهارات.

يحكم :العذراء و الجوزاء
وبال : برج القوس
يمجد فرح : الدلو
يهبط في :الاسد
الصفات المرتبطة بعطارد: الذكاء ، والتنبيه ، والتفصيل ، والتنوع ، والتواصل الجيد ، والذكاء ، والخداع ، والقدرة على التكيف ، والبراعة ، والخطأ ، وعدم القدرة على تحمل المسؤولية ، وعدم الحسم ، وعدم الراحة ، والتقليد
عطارد هو كوكب العقل الدماغي الذي يقيم العالم ويلاحظ السبب والنتيجة. يربط بين الأفكار ويستخدم العقل لتبرير أهدافه.يتضرر عطارد  في برج القوس. السبب هو أن القوس هو علامة للعقل الكوني بينما الجوزاء هو العقل المزدوج.  عطارد هو كل شيء عن خفة الحركة الذهنية وقوى الإدراك. كما أنها مرتبطة بالتجارة والسوق. حيث تتأثر المعاملات المالية والفكرية بهذا الكوكب.

مفاتيح عطارد ايضا

التكلم-الكتابة-الكمبيوتر-الهاتف-كلمات-طباعة-القراءة-تجارة-النشر-تعليم-المدرسة-السبب-المنطق-الذاكرة-السفر القصير-الوعي-معلومات-الميكروفون -اذاعة-التعبير الذاتي-ترجمة-تفاصيل-الدماغ-الجهاز العصبي

عطارديعتبرمزدوج بحيث يمكنه ان ياخذ صفات وطبائع من الكواكب التي يتصل بها ويكون مفيد لوحده او اذا اقترن بكوكب مفيد ويكون مؤذي اذا اقترن او اتصل بكوكب مؤذي

يتحدث هذا الكوكب عن الدافع للتواصل بشكل مكتوب ولفظي. يتعلق الأمر بطبيعة وعقلية الفرد وفهم العالم من حوله. كما أنه يتعلق بالغرائز المصقولة من خلال التعليم والمفاهيم المكتسبة. عطارد القوي هو أحد الأصول للأسلوب الفكري وامتصاص المعرفة. الزئبق هو الرابط بين السماء والأرض. الروح والجسد إذا جاز التعبير. في الرسم البياني الشخصي ، يشمل أيضًا الرحلات القصيرة والعلاقات مع الأشقاء. يرتبط في الجسم المادي بالرئتين والكتفين والذراعين واليدين.

في الطب علم التنجيم يعتبر كوكب عطارد بمثابة المتحكم في الغدة الدرقية ومنظم عمليات التمثيل الغذائي والتنفس. الطاقة العصبية والقلق والعصابية كلها مرتبطة بهذا الكوكب. يتأثر التنفس استجابةً للضغوطات مثل الخوف والصدمة. عندما يكون الفرد قادرًا على التحكم في تنفسه وإبطائه بشكل متعمد ، فإنه يكون قادرًا على الحفاظ على الهدوء في مواجهة الذعر. الذين عندهم عطارد منتحس هم أكثرالناس عرضة لمشاكل  الغدة الكظرية مع وجود تهيج عصبي شديد . هؤلاء الأشخاص عادة ما يكونون نحيفين ومضطربين ومندفعين ويميلون إلى إرهاق الناس من حولهم.

عطارد في الأساطير
في الأساطير الرومانية ، يُعرف عطارد بأنه رسول الآلهة. لقد ورث للبشرية موهبة اللغة والذكاء الذهني للتعلم والتواصل. المكافئ اليوناني لعطارد هو هيرميس الذي أهدى أيضًا هدايا الكتابة واللغة. يصور عطارد على أنه ذكر شاب ذو مظهر مخنث. هذا رمز لدوره المحايد باعتباره عطارد لديه موهبة في الخطابة والتفكير الذكي وكان معروفًا بخداعه الذهني. وبالمثل ، يرتبط كوكب عطارد في علم التنجيم بالقدرة اللفظية والفكر والفضول.

في الدين الروماني ، عطارد هو إله التجار والنصابين وعابري الطريق والناقلين والرسل. يعود تاريخ عبادة عطارد إلى عام 495 قبل الميلاد مع معبد مخصص في أفنتاين هيل في روما القديمة. تم تحديد والدة عطارد على أنها مايا ، التي ترتبط أيضًا باليونانية هيرميس التي كان والدها زيوس. مايا في الأساطير اليونانية ، كانت ابنة تيتان أطلس. لأن كوكب المشتري هو المعادل الروماني لزيوس ، يُنسب أيضًا إلى والد عطارد. 15 مايو هو اليوم الذي يتم فيه تكريم ميركوري ومايا في مهرجان ميركوراليا.

يُصوَّر  أحيانًا بمحفظة رمزية كسفينة للمعاملات التجارية. يظهر أيضًا وهو يرتدي قبعة مجنحة وصندلًا مجنحًا أثناء حمل طاقم الصولجان الذي تلقاه من أبولو في التقاليد الرومانية. كواحد من الآلهة الرئيسية في Dii Consentes للبانثيون الروماني ، لعب عطارد دورًا نشطًا في الثقافة الرومانية. تضمنت أدواره المعينة العمل كمقدم للحظ السعيد والذكاء والبلاغة ودليل النفوس إلى العالم السفلي. في السجلات المبكرة ، يبدو أن عطارد لديه روابط للإله إتروسكان تورمز.

نظرة فلكية في عطارد
عطارد هو أصغر كوكب في نظامنا الشمسي والأقرب إلى الشمس. يستغرق 87.97 يومًا لإكمال مداره حول الشمس وهي أسرع فترة مدارية لجميع الكواكب. يكون الكوكب مرئيًا فقط في الأفق الغربي أو الشرقي خلال فترة المساء أو الصباح الباكر. من الأرض يبدو كجسم شبيه بالنجوم في السماء ولكنه أقل وضوحًا من كوكب الزهرة. يستغرق مداره المجمعي 116 يومًا ، وعند مشاهدته من خلال التلسكوب ، يمكنك رؤية أطواره المختلفة تمامًا مثل القمر

يعتبر الدوران المحوري لعطارد فريدًا في نظامنا الشمسي لأن دورته الدورانية تستغرق وقتًا أطول من مداره الشمسي. يدور الكوكب حول محوره ثلاث مرات لكل دورتين حول الشمس. على كوكب عطارد ، سيستغرق اليوم عامين من عطارد حتى يكتمل. محور عطارد لديه أصغر ميل من أي كوكب بحوالي 0.3 درجة. لديها أكبر انحراف مداري مع الحضيض الذي لا يتجاوز ثلثي المسافة في الأوج. يمتلك عطارد سطحًا خشنًا مليئًا بالفوهات مثل القمر ولم يكن له أي نشاط جيولوجي لمليارات السنين. ليس له أقمار ولا غلاف جوي تقريبًا.

أقدم الملاحظات المعروفة لعطارد تأتي من أقراص Mul.Apin. يُعتقد أنها صُنعت من قبل عالم فلك آشوري في وقت ما خلال القرن الرابع عشر قبل الميلاد. يُترجم الاسم المسماري المستخدم لعطارد إلى كوكب قافز. أطلق عليه البابليون اسم نابو. أطلق الرومان على الكوكب اسم الإله عطارد بسبب سرعته في التحرك. الرمز الفلكي لعطارد هو نسخة مبسطة من صولجان هيرميس.

:الزهرة في علم التنجيم

تشبه في خصائصها القمر ولكن عنصرها الهواء سيضيف لها الكثيرالزهرة هي إلهة الحب. في علم التنجيم ، كوكب الزهرة له حكم مزدوج على الميزان والثور. نتيجة لذلك ، تمثل الزهرة مجالين رئيسيين في حياتنا:  “الحب والمال” هو في الواقع تفسير مبسّط لكوكب الزهرة. تتحكم الزهرة في مشاعرنا ، وما نقدره ، والمتعة  في الحياة. تتحكم الزهرة في الخيرات والجاذبية والجمال. من خلال كوكب الزهرة ، نتعرف على أذواقنا وملذاتنا وميولنا الفنية وما يجعلنا سعداء.

نحن ننظر إلى كوكب الزهرة في الخارطة الفلكية  للولادة لنرى كيف نتعامل مع علاقات الحب ، وكذلك ما يمنحنا السرور. مثلا نستمتع بعطاء وأخذ العلاقات (كوكب الزهرة في الميزان) ، أو الأمان الذي تمنحه لنا علاقاتنا (كوكب الزهرة في السرطان) ، أو إثارة الحب والاندفاع  (كوكب الزهرة في برج الحمل) يكشف موضعه في البيوت الفلكية عن مجالات الحياة التي نسعى إلى تحقيق التوازن  والاستفادة منها. هل نتمتع بشكل خاص بعملنا وروتيننا اليومي (كوكب الزهرة في المنزل السادس) ، في الدراسة والسفر (كوكب الزهرة في المنزل التاسع) ، أو في الاعتناء بمنزلنا  (كوكب الزهرة في المنزل الرابع) 

تظهر أيضًا  كيف ننفق أموالنا ، وأنواع الهدايا التي نشتريها ، ومقدار ما ننفقه على الأنشطة الترفيهية (ناهيك عن أنواع الأنشطة الترفيهية التي نسعى إليها).

تقليديًا ، فسر المنجمون موضع وحالة كوكب الزهرة في مخطط الولادة بشكل مختلف اعتمادًا على جنس الشخص. يعتمد سبب معاملة الزهرة في الرسم البياني للرجال والنساء بشكل مختلف على فكرة أن الرجال قد يميلون إلى “التنصل” من صفات كوكب الزهرة في خارطة الميلاد . نظرًا لأن طاقات كوكب الزهرة يجب أن تذهب إلى مكان ما ، لذلك فإن الطاقات ستُعرض على النساء اللواتي يلتقي بهن ويتعاملن معه. وبالمثل ، يُعتقد أن المرأة ترتبط بسهولة أكثر بصفات كوكب الزهرة و “تمتلكها”.

يحكم الزهرة  الجاذبية – القدرة على جذب الآخرين (والأشياء) وجذبهم. ، وهذا هو السبب في أن الأشخاص الذين عندهم كوكب الزهرة قوي ومسيطر في مخططاتهم يكونون في الغالب من صانعي السلام. يحكم كوكب الزهرة  الفنون والحب والرومانسية والجمال وعملية التجميل والمال والترفيه  والشهوانية والراحة.

لا يبعد كوكب الزهرة أبدًا عن الشمس بأكثر من 45 درجة. يحكم كوكب الزهرة الميزان والثور ، ويتضرر في العلامات المعاكسة لتلك التي يحكمها (برج الحمل والعقرب) ، ويتم تمجيده في برج الحوت ، ويهبط في برج العذراء.

عندما يكون لدينا كوكب الزهرة ايجابي ، فإننا نتنازل ، ونصنع السلام ، ونحب ، ونتصرف بذوق. اما الجانب  السلبي ، يمكننا أن نكون منغمسين في الذات ،  وسطحيين.

تمثل :النساء -الرصيد المالي-الجاذبية الشخصية-الكارزما-الجمال-الحب-الاحتفالات -الحفلات-الموسيقى-الفن-الرومانسية-الدراما-الثناء والشكر-الامتيازات-الحلويات-محبوب-كسول-كسلان-التمتع-المذاق-تزين -مكياج-المراءات -اخلاق الشريك-الرغبة العاطفية

المريخ في التنجيم

مؤذي ولانه كوكب ليلي سيضف ذلك لصفاته 

المريخ ، إله الحرب ، هو حاكم برج الحمل. و هو كوكب الطاقة والعمل والرغبة. ويمثل غريزة البقاء ويمكن اعتبارها الطبيعة الحيوانية “المتبقية” للإنسان.

يمثل:الحوادث-العنف-الاصابات-نشاط عالي-فرض-اغتصاب-غزو-كثير الحركة-دعوة مبادرة-ضابط-الجراءة-الشجاعة-الاندفاع-التهور-الرياضة-العاب القوة -الجيش-الشرطة -القيادة-احباط-الغضب-عنف-انفجار-نيران-حرائق-دمار-بناء-تلفيق-حرب-جندي-مقاتل-قتال-خطر-قطع-جروح -حروق-حرارة-سطوا-غضب

يتحكم المريخ في غرائزنا الحيوانية للعدوان والغضب والبقاء. تخضع رغباتنا الجنسية لحكم المريخ. في حين أن كوكب الزهرة يحكم الجاذبية الرومانسية ، فإن المريخ يرتبط أكثر بجاذبية الجسم الأساسية. هذا هو كوكب الفعل وليس رد الفعل. مع المريخ ، ليس هناك تأمل قبل العمل. يختلف الدافع المرتبط بالمريخ عن محرك الشمس في أنه تأكيد على الذات وليس تأكيدًا على الإرادة ؛ إنها طاقة خام وليست طاقة إبداعية.

هو الدافع الذي يخرجنا من السرير في الصباح ، دافعنا ورغبتنا في الطبيعة ، وطاقتنا النشطة. عندما “نتصرف” على كوكب المريخ ، فنحن حازمون وموجهون وصريحون ومغامرين. على الجانب السلبي ، يمكننا أن نكون مندفعين ويسبب طفح جلدي ونفاد صبر وعدوانيين وقويين.

في الخارطة الفلكية  ، يُظهر موضع المريخ بالإشارة طبيعتنا الجنسية الأساسية ، وكيف نعبر عن غضبنا (أعصابنا) ، وما الذي يجعلنا غاضبين ، وتصرفنا الغريزي. تتجلى طبيعتنا التنافسية في طبيعة علامة المريخ. حسب المنزل ، يُظهر موضع المريخ مجالات الحياة حيث نطبق دافعنا ونعبر عن حماسنا. يتم تلوين الكواكب التي يتصل بها المريخ بالحركة والتأكيد على الذات. يمكن أن تمثل هذه الكواكب أنواع التجارب التي نسعى إليها.

يستخدم رمز المريخ أو الصورة الرمزية على نطاق واسع كرمز للذكر. إنه يُظهر دائرة الروح ، الموجهة إلى الخارج والاندفاع نحو العالم ، وترمز إلى الاتجاه والتأكيد. يتراجع كوكب المريخ كل عامين تقريبًا.

يمجد المريخ في برج الجدي. يهبط او يسقط في  السرطان ؛ والمريخ وبال ضرر في الثور والميزان.

Don`t copy text!
Scroll to Top