No products in the cart.

زحل

الكواكب الاجتماعية

  • زحل 
    ماذا يمثل؟
    اشخاص:ألاب-كبار السن-المسؤولين -السلطة العليا
    اليوم: السبت
    الاتجاه: الغربي
    المهنة: المتقاعديين_المتسوليين-المزارعين-دفان الموتى -المؤرخين-عمال الطرق -السباكة-عمال التنظيف-رجال المناجم-عمال البناء-المنظفيين-المهن الغير مالفوة والغريبة 
    الاماكن: اماكن معتمة ومظلمة-الكهوف-الجبال-الابار-الحفر-المقابر-الاثار-مناجم الفحم-اماكنقذرة ورائحتها كريهة والصحراء
    المعادن: رصاص-المغناطيس -الحديد
    الاحجار: زفير ازرق-العقيق اليماني- اونيكس الحجر الاسود-الياقوت الازرق-الكهرمان الاسود 
    الوان: اسود-اخضر غامق-ازرق-رمادي غامق -اسود مصفر او مخضر
    روائح: الروائح الكريهة -العفن-روائح تسبب الاختناق
    نكهات: مر-حامض جدا-مقرف-مزعج
    الطقس: رياح شرقية-غيوم كثيفة سوداء
    الامراض: العظام-المفاصل-الاسنان-الجلد-التهاب المفاصل-تجلطات-الركبة -الساق-العمود الفقري
    يمثل ايضا :التشرد-الفقر-عاطل عن العمل -القهر-الكهولة-الخوف-الظلام-القيود-التمسك باشياء لفترة طويلة-قمع-حواجز تهجير قسري
    مفاتيح :تاخير-نضوج-تعقيد-قيود-اعاقة-ظلم-عزل-منفى-حذر-صعوبات-عزيمة-صبر-بناء-اكمال-تاسيس-مسؤوليات-مثابر
  •  
     
    زحل و هو النحس الأكبر بارد يابس ترابي مذكر نهاري , بيته الجدي و الدلو و شرفه بالميزان ,
     وباله بالسرطان و الأسد و هبوطه بالحمل .
       إذا كان المشتري يمثل نموك و تطورك , فإن زحل يمثل مسؤولياتك و واجباتك , إنه يدل
    على الإنضباط الذاتي  و التقدير الذاتي و الإلتزامات و القيود و الإنتقادات و الشكوك , كما يمثل 
    نماذج السلطة التي تعترض حياة كل واحد منا , و عند تقدمك في السن فإنه يمثل كذلك سلطتك
     الذاتية . زحل مسؤول عن الإنجازات الدائمة التي تحققها خصوصا عندما يتعلق الأمر بتخطي
    العقبات . يمثل زحل الجانب الطموح من شخصيتك و بذلك فهو يعرف جيدا قواك و نقط ضعفك ,
     و يدل أيضا على الأمن و الحماية و إذا كنت حذرا في تصرفاتك فإنه سيعلمك الكثير , بمعنى آخر
     أنك إذا لم تستوعب بعض دروس و تجارب الحياة و تجنبتها فإنك لن تتعلم الشيء الكثير في
     حياتك و بالتالي لن تستفيد و يأتي زحل ليذكرك بها لذلك اعتبر النحس الأكبر عند القدماء , فكي
     نعيش في المجتمع يذكرنا زحل بوجوب الخضوع للقوانين و احترامها .
       و في الهيئة الفلكية يدل موضع زحل على نمط المسؤوليات التي تخضع لها و كذا التجارب و
     الدروس التي عليك تعلمها و يعطينا كذلك فكرة عن المهنة التي من المحتمل أن تزاولها , و العلاقات
     التي تجمعك برجال السلطة .
     
       إذا كان زحل مسعودا :
     
     إذا كان زحل كوكب البناء و الإستقرار في موضع جيد ( في بيته الجدي أو الدلو أو بشرفه في الميزان ) أو يلقي أو يتلقى اتصالات سعيدة فإنه يميزك ببعض الخصال : لن تكون مدفوعا للإفراط و المغالاة
     بل على العكس ستكون قنوعا و متحفظا , متعقل , حذر , مثابر , صبور , مقتصد , دقيق , منظم في
     كل أعمال حياتك , قادر على التركيز , واع بواجباتك و مسؤولياتك و قدراتك , تبلغ أهدافك
     بفضل جهودك المتواصلة و تضحيتك . تبحث عن الإستقرار مفضلا التمسك بما لديك أو
     بالحاضر أحيانا على حساب طموحاتك , لأن غريزة التحفظ القوية لديك تمنحك إحساسا بالتميز يحد
     من حرية تصرفك . أنت متشكك و لا تثق بالآخرين , و لديك الخصال التي تميز مولود الجدي .
     
       إذا كان زحل منتحسا :
     
     بأن يكون في موضع رديء ( بأن يكون في وباله بالسرطان أو الأسد أو في هبوطه بالحمل) أو 
    يتلقى أو يلقي اتصالات نحيسة في هيئة ميلادك فإنه يكون قليل الكرم و خصاله السابقة مدفوعة
     إلى أقصاها تتحول إلى نقائص . فالصبر يتحول إلى بطء و ثقل و تأخر و خضوع و انقياد أعمى ,
     الحذر يتحول إلى ريبة و شك , الميل للإقتصاد يتحول إلى بخل أو طمع و جشع . و لبلوغ غاياتك لا تتردد في استخدام الأساليب الملتوية و التحايل , و أمام العراقيل الكثيرة التي يخلقها لك زحل المنتحس 
     فإن تصرفاتك يغلب عليها التمرد و العصيان , الغضب , الحسد .
     
     
     
     

زحل_انا في اختبار

 اعتبر المنجمون في الماضي زحل على أنه “شرير” وخبيث ، مما يشير إلى سوء الحظ والبؤس أينما وجد في الرسم البياني. عندما ترغب الزهرة في الحب ، ينكرها زحل. عندما يعد المشتري بحسن الحظ ، يؤخره زحل. عندما يجلب عطارد الأخبار ، فإن زحل يحط من شأنها ، وعندما يذهب المريخ بقوة أو بسرعة كبيرة ، فإن زحل سيحطمه. لكن هذا ليس سيئا بالضرورة. يرتبط زحل بمبادئ التقييد ، والقيود ، والحدود ، والسلامة ، والتطبيق العملي ، والواقع ، والجدية ، والهياكل. زحل هو القوانين والحدود والقيود التي وضعها المجتمع أو الكارما. يعترف المنجمون المعاصرون بأن المصاعب التي تسببها قيود زحل ، تجبر المرء على مواصلة السعي للحصول على منتج نهائي ، على الرغم من تأخره ، سيكون صلبًا وذو قيمة حقيقية. يحكم زحل الطموح والوظيفة والسلطة والتسلسل الهرمي والهياكل الاجتماعية المطابقة. يتعلق الأمر بشعور الشخص بالواجب والانضباط والمسؤولية والقدرة على التحمل الجسدي والعاطفي أثناء الصعوبات. زحل كئيب وبارد وحزين وخطير. من خلال وضعه في الرسم البياني الخاص بك ، فإنه يشير إلى منطقة الحياة التي قد تشعر فيها بالعار لبعض الوقت. هذه هي المنطقة التي لديك دروس لتتعلمها. ولكن هذا هو المكان الذي سيؤدي فيه عملك الجاد المنضبط إلى نجاح طويل الأمد ومكتسب حقًا. في أفضل حالاته ، يمنح زحل التنظيم والنظام. في أسوأ حالاتها ، تتجلى طاقة زحل في صورة أنانية. تعطي علامة زحل أيضًا أدلة على نوع العمل الذي يناسب الشخص ونوع المهنة التي من المحتمل أن يمارسها.

زحل: كوكب الكرمة زحل لا يجعل الأمور سهلة. هذا هو دور مدير المهام في دائرة البروج. يأمرنا زحل بالذهاب إلى العمل والعمل الجاد. الانضباط والمسؤولية أمران مهمان لهذا الكوكب ، ولكن إذا كنا حريصين على غزو العالم ، فلا بأس أيضًا. زحل يناشدنا أن ننظر إلى الساعة هل هناك وقت لكل ما نريد القيام به أم أن هناك حدود؟ هذه القيود مهمة لزحل ، ويجب أن نتعلم كيفية إدارتها. القيود هي اختصاص هذا الكوكب ، كما هو الحال مع أي شكل من أشكال الانضباط أو التأخير. تمشيا مع مرور الوقت ، يحكم زحل الشيخوخة إلى جانب الدروس التي تعلمنا إياها. تعلم دروس الحياة هو مفتاح هذا الكوكب ، تمشيا مع دوره كمعلم. إن عظمة التقدم في السن تجلب معها أيضًا إحساسًا معينًا بالتقاليد (أنماط السلوك المكتسبة لدينا) والحكمة ، ويضع زحل في الاعتبار هذه الخصائص. يشيد هذا الكوكب بمثابرتنا وحقيقة أننا صمدنا أمام اختبار الزمن (نعم ، يأتي الوقت مرة أخرى). هذا المكانة العليا يجلب معه قدرًا من السلطة ، وزحل على ذلك أيضًا. إن الهيكل والنظام والطريقة التي ندير بها شؤوننا كلها محكومة بهذا الكوكب الدائري. إن الانكماش وكبح الأصول مهمان هنا أيضًا. أخيرًا ، زحل ، مرة أخرى في دوره كمعلم ، يهتم بالكارما والدروس التي قد تجلبها التجارب السابقة. يستغرق زحل 28-30 سنة لإكمال مداره حول دائرة الأبراج. إنها طاقة ذكورية وتحكم كلاً من الجدي والدلو ، والمنزل العاشر والحادي عشر.

زحل_عودة_ودروس_ونضج
يرتبط زحل بالحدود ، والبنية ، والمسنين ، والقانون والنظام ، والسلطة ، والقيود ، والفقر ، والحفاظ على الموارد ، والالتزام بالمواعيد ، والانضباط ، والقيود. يعتبر كوكب صعب بشكل خاص ، بسبب علاقته بالمشقة والحزن. الكوكب الذي يُعتبر أقل ضررًا بعده هو المريخ . زحل أقوى (وبالتالي أكثر صعوبة) 
 
لكل كوكب منطقة  تدل على قوته (موطنهم وتمجيدهم) ، ومنطقة على ضعفه (ضرر وسقوط) ، ومنطقة فرح ومنطقة حزن  ، أو منزل يكون فيه قويًا بشكل خاص.
 
بسبب طبيعته الخبيثة ، يمكن أن يسبب زحل في مكانة قوية صعوبات متساوية (ولكن مختلفة) عندما يكون مصابًا. يمكن أن يؤدي الكثير من طاقته إلى الكآبة ، والقيود الجادة ، أو الإفراط في السلطة ، أو فرض حدود شديدة .
 
انظر إلى المنزل والبرج الذي  يوجد فيه  زحل في مخطط ميلادك لترى أين ستواجه أكبر التحديات والقيود والصعوبات في الحياة. إذا كان لديك برج الجدي أو برج الدلو في الطالع  ، فإن زحل هو حاكم طالعك  وهو مهم بشكل خاص بالنسبة لك.
 
يحب زحل أن يعلمنا دروسًا قاسية ذات تأثيرات دائمة. إنه يجلب تداعيات على أفعالنا وسيقدر دائمًا ما هو “صحيح” أو “عادل” حقًا على ما هو أسهل أو أكثر فائدة..
 
عودة زحل
 يحدث هذا العبور المؤثر كل 29 عامًا تقريبًا ، عندما يدخل زحل في السماء الحالية نفس المكان الذي كان فيه في لحظة ولادتك. في علم التنجيم التقليدي نعتبر أن عودة زحل تبدأ عندما يدخل العلامة التي كان فيها عندما ولدت وتنتهي عندما يغادر تلك العلامة. ومع ذلك ، سيكون هناك وقت أو أوقات وجيزة في نفس المكان بالضبط حسب الدرجات ، يبقى زحل في برج البروج لمدة 2.5 سنة.
 
تحدث أول عودة لكوكب زحل في عمر 27 عامًا إلى 30 عامًا تقريبًا ، مع بعض التباين. يحدث الثاني عند حوالي 57-60 عامًا ، والثالث عند حوالي 87-90 عامًا.
 
العودة  الأول هو عبور وقت بلوغ سن الرشد – إنه الوقت خلال أواخر العشرينات من العمر عندما ننضج من الشباب إلى البلوغ المناسب. عندما نعرّف أنفسنا كأفراد منفصلين عن الأشخاص والمؤسسات التي ربّتنا. تخلق عودة زحل تغييرات طويلة الأمد في هياكل حياتنا. هذا أيضًا هو الوقت الذي سترى فيه عواقب لكيفية عيش حياتك حتى الآن – قد تكون هذه العواقب إيجابية أو سلبية.
 
إنه يأخذ وقته ويعمل بجد ويلعب وفقًا للقواعد – يتوقع منك أن تفعل الشيء نفسه وسيتسبب في تداعيات إذا لم تفعل ذلك.  لا يهتم زحل بالمتعة أو المرح ، بل يهتم أكثر بالبنية والصبر والمسؤولية. الدروس التي تتعلمها خلال عودتك الأولى من زحل ، على الرغم من أنها قد تكون صعبة ، ستساعدك على المضي قدمًا في مسار حياتك.
 
ومن أبيات الشاعر الضرير أبي العلاء المعري (المتوفي 1057م) مرثيته الشهيرة لأبي حمزة الفقيه التي تدل على معرفته الجيدة بالكواكب والأفلاك إذ يقول فيها:
 
زحل أشرف الكواكب دارا…. من لقاء الردى على ميعاد
 
ولنار المريخ من حدثان الده… ر مطف وإن علت في اتقاد
 
والثريا رهينة بافتراق الشم… ل حتى تعد في الأفـــــــــراد
 
زحل مستولي على مخطط ميلادك او الطالع : المولودون تحت تأثيره يصابون بالكآبة غالبا وينتابهم اليأس بسرعة وقد تتقلب حياتهم بين سعادة وشقاء بسرعة وربما كانوا أكثر اعتمادا على غيرهم في أمورهم الخاصة.
زحل يمثل _دراسة علم التاريخ _متاحف _آثار_ أدارة أعمال_ اقتصاد_ هندسة ، علوم اجتماعية ، سياسة
 

تراجع كوكب زحل في خارطة ميلاك هناك شعور بالذنب والشك الذاتي عندما يتراجع زحل في مخطط الولادة. يتم استيعاب المخاوف وقد يتم وضعها في جبهة شجاعة حتى لا يراها الآخرون على أنها ضعيفة. يمكن أن يكون هناك أيضًا خوف قوي من إحباط الآخرين أو عدم القيام بمسؤولياتهم – بشكل أساسي من اتخاذ خيارات سيئة. في بعض الأحيان ، لم تكن الطفولة شديدة الانضباط أو التنظيم. في بعض النواحي ، يميل وجود زحل إلى الوراء في الرسم البياني إلى العمل مثل أورانوس القوي ، حيث يكون  غير مرتاح لحياة مفرطة التنظيم أو منضبطة. قد يشعر الأشخاص الذين ولدوا مع رجعية زحل بالقلق أو التوتر بشكل خاص عندما يكونون في مواقف تتطلب بروتوكولًا أو آدابًا أو مجموعات محددة من المعايير والقواعد و تزداد المشاكل   خاصتا عندما يتراجع

 
تفسير زحل في البيوت الاثنى عشر
 
زحل في البيت الأول 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الأول بيت الأنا والتمحور حول الذات والذي يحكمه برج الحمل لنرى ما سيحدث
 
زحل بالبيت الأول سيفقدك ثقتك بنفسك وحرصك على التقدم لوحدك سيأخذ أنانيتك وحبك للسباق والتنافس وستعاني من فقدان وعدم تحديد هوية
 
زحل بالبيت الاول سيجعلك تعاني من الندم والقلق في كل مرة تقدم على شيء معين ، أنت تقدّم الاخرين عليك ثقتك بنفسك مهزوره جداً
 
زحل البيت الاول يجعل مظهرك شديد القسوه بتعابير صارمة ولهجة حادة وسوف يعتقد الاخرون انك متعالي وقاسي بينما انت العكس تماماً
 
زحل في البيت الاول يجعلك عرضة للاكتئاب وسهل جرحك حساس ومتردد .. تحتاج للتطمين والتأكيد على جودة ماتقوم به وهذا ينافي مظهرك
 
زحل في البيت الثاني :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الثاني بيت المال والممتلكات والذي يحكمه برج الثور لنرى ما سيحدث لشخصيتك ..
 
زحل في البيت الثاني يأحذ منك قدرتك المميزة على صنع المال بسهولة وحيازة الممتلكات أياً كانت ستجد صعوبة بتملّك شيء والحصول عليه
 
زحل في البيت الثاني يصيبك بالإحباط يأخذ من طموحك وإصرارك ويجعلك عرضة للتشاؤم والتخاذل وعدم المواصلة بما تصبو إليه إحذر من ذلك
 
زحل هنا يحعلك خائف من خسارة مالديك من ممتلكات تخاف الفقر والحاجة ، وربما سبق وان عانيت من حاجة شديدة في ماضيك
 
خوفك من الخسارة يجعلك تلعب على المضمون وهذا يحدّ من نجاحك وطموحك وتوسعك وهذه نقطة ضعفك التي يجب أن تتخلص منها
 
زحل في البيت الثالث :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الثالث بيت التواصل والعلوم الحديثة والذي يحكمه برج الجوزاء لنرى ما سيحدثه ذلك على شخصيتك
 
زحل سيحرمك قدرتك على التعبير عن نفسك بشكل جذاب تخونك الكلمات ولا تستطيع تقديم نفسك للاخرين بشكل جيّد وهذا ينفرّ الاشخاص منك
 
لن تكون صاحب علاقات إجتماعية واسعة إن كنت تملك زحل في البيت الثالث ، على الأقل سيجعل مهمة تواصلك صعبة وغير سهلة ويساء فهمك
 
زحل سيحرمك الثقة بما تقول ، سيجعلك تعاني الخوف من الانتقاد وسخرية الاخرين منك وتراجع ماتود قوله مئات المرات لئلا تخطيء
 
علاقاتك مع زملائك منذ الصغر لم تكن جيدة بسبب زحل ، يساء فهمك ولا تبرر فعلك ثم تخشى الحديث أكثر وتنغلق على نفسك زحل يتحداك
 
زحل في البيت الرابع :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الرابع بيت العائلة ، الأمومة والأصول والمنزل والذي يحكمه برج السرطان لنرى ما تأثيره عليك
 
زحل هنا يجعلك تعاني من طفولة منفصلة عن محيطك الأسري أنت غير مرتبط بأسرتك جداً كالبقية أو ربما مهمل ولم تحصل على الدلال الكافي
 
أمومتك أو عنايتك بالاخرين هو من باب الواجب فقط ، لا تشعر بمتعة وأنت تلاحق احد ما وتهتم به وبشؤونه الصغيرة زحل يحرمك المتعة
 
زحل هنا يجعلك لا تشعر بالإنتماء لمنزل واحد او لمكان واحد أنت لا تفضل أن يكون لك مكان معين فقط ولا تشعر بالحميمية بمنزلك
 
زحل لا يجعل منك أم مثاليه أو اب مثالي انت تفضل الحرية والاهتمام بشؤونك الخاصة تضيق بالمسؤوليات التي تربطك بعائلة معينة
 
زحل في البيت الخامس :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الخامس بيت الحب والعلاقات العاطفية والذي يحكمه برج الأسد لنرى ما تأثير ذلك عليك
 
زحل هنا يحرمك المتعة والشغف والجري خلف ملذاتك بعلاقاتك العاطفية ، الإحساس بالذنب يلاحقك وتفكر كثيراً قبل التورط بعلاقة
 
بداية علاقاتك العاطفية تخلو من المرح والعفوية التي يتميز بها الاسد وتجذب له الكثيرين ، بداياتك مع الجنس الاخر رتيبه مملة
 
زحل يجعلك توبخ نفسك كثيراً عندما تتمتع وتشعر بالمرح دون سبب ، تحاسب نفسك وتعيد التفكير بكل الاحتمالات زحل يسرق منك انانيتك
 
زحل في البيت السادس :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت السادس بيت الصحة والزمالات والذي يحكمه برج العذراء لنرى ما تأثير ذلك عليك
 
زحل هنا يأخذ منك متعتك بالعمل ورضاك عن نفسك بمحيط عملك لذلك ستجد نفسك غير راضي عما تقدمه والنتيجة = تحاول أكثر وتجتهد أكثر
 
بعد عدة محاولات للحصول ع الرضى عن نفسك بالعمل ستشعر باليأس وتتحول لآله كادحة فقط وتفقد الامل وهذا سبب تراجعك إستمر بالمحاولة
 
زحل هنا قد يحبسك بالعمل أكثر من الحياة لأنك باحث عن الكمال وزحل يأخذ هذا الكمال منك مما يتسبب بالقلق لديك والغرق بالعمل أكثر
 
أنت مصاب بالوسوسة الشديدة بشأن صحتك وصحة من حولك وخاصةً القريبين منك ، لديك عادة تفحّص ومتابعة للحالات الصحية لمن حولك ونفسك
 
زحل يجعلك كثير القلق بشان حياتهم وصحتهم وسلامتهم الجسدية والنفسية ، لذلك أنت تجهد نفسك بهذه التفاصيل الصغيرة
 
زحل في البيت السابع :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت السابع بيت التحالفات والإنفصال والزواج والذي يحكمه برج الميزان لنرى ما تأثير ذلك عليك
 
صاحب زحل بالبيت السابع سيجد صعوبة بعلاقاته العاطفية والإجتماعية ، إما أن تكون معدودة أو أنه يحظى بالكثير منها وستكون شائكة
 
أيضاً سيجد نفسه مع شركاء غير جديرين به ، سيعاني من إختبارات قاسية بعلاقاته ويشعر بكل علاقة أنه هو فقط الطرف المسؤول عنها
 
ربما تتزوج ممن يكبرك بالسن كثيراً ، او يكون من جيل مختلف عنك وإهتماماتك وهذا لايعني أن زيجاتك فاشله ، فقط شريكك غير مناسب
 
وربما يكون زحل ببيتك السابع يعني أنك ستتأخر بالزواج أو تلغي الفكرة تماماً ! ربما لن تجد شريك مناسب من أول تجربة عاطفية لك
 
يعني أيضاً نجاح منقطع النظير في السلك الدبلوماسي أو أي منصب دبلوماسي ، ولكن متى ؟ في وقت متأخر جداً ..
 
زحل في البيت الثامن :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الثامن بيت الجنس والتبدلات والخسارات والذي يحكمه برج العقرب لنرى ما تأثير ذلك عليك
 
هو ببساطة مقايضة صعبة لك .. هل تريد النجاح بحياتك والنمو والتطور ؟ إذاً تخلى عن الماضي وتبعاته وإسلوبه وأفكاره عندها ستنجح
 
زحل هنا يتحداك أن تقبل بأوضاع جديدة كلياً عليك أعمال لم يسبق لك القيام بها علاقات لم يسبق لك خوضها مجالات لا تستهويك
 
زحل هنا يكشف لك جوانبك الخفية عنك وذلك بنزع الماضي منك ربما يرفضك الماضي ؟ أصدقاءك يتخلون عنك ؟ علاقات قديمة تنتهي لا تقاومه
 
تواجد زحل يخلق لك عقلية إجرامي ، عقلية تتغذى ع مخاوف غيرك وأسرارهم ، ربما عمل يستند ع الأمور الغير قانونية إحذر الانخراط بذلك
 
زحل يرفع مستوى روحانيتك تبرع بالإستبصار وقراءة المستقبل (عملياً) مما يفيدك بإتخاذ قراراتك والاقدام عليها مستوى فهمك للناس عالي
 
زحل في البيت التاسع :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت التاسع بيت السفر والثقافات والروحانية والأديان والذي يحكمه برج القوس لنرى ماتأثير ذلك عليك
 
زحل هنا مفيد لك ، يجعلك تسعى للمعرفة والتخلص من افكارك القديمة زحل يقدم لك انواع المعلومات التي تظهر لك أن للحقيقة وجهان
 
زحل هنا يختبر إيمانك ومبادئك ورموزك الدينية يجعلك كثير التشكيك بها والتفكير بها مطولاً يدفعك للتفكير خارجها من خلال تجارب معينة
 
زحل يجعلك لا تكتفي بتقديم معلومة فحسب ! بل تقدم المعلومة + الأفكار الموازية لها + وجهات النظر حولها وتحليلها زحل يوسّع مداركك
 
زحل يجعلك ناجح بالدراسات العليا بل ربما قد تكون شغف لك مهووس بالشهادات والدرجات العليا وكل ما يقدم لك شهادة عن (ذكائك وتميزك)
 
الأشخاص هنا مهمتهم تنويرية .. ستجدهم يسعون لتثقيف غيرهم وتغيير مفاهيمهم وجعل الحقيقه واضحة للجميع ويستمتعون بذلك
 
زحل في البيت العاشر :
 
زحل كوكب الدروس والتحديات يقع بالبيت العاشر بيت العالم الافتراضي والشهرة والكسب والذي يحكمه برج الجدي لنرى ما تأثير ذلك عليك
 
أيضاً البيت العاشر يشير لعلاقتك مع أبيك أبوتك ، مسؤولياتك وكيف تتولاها إختيارك للأمور ، المواعظ التي تعلمها غيرك والمباديء
 
زحل سيجعل مهمة إكتسابك للشيء صعب جداً وبما إنه ببيت العمل إذن المناصب سيصعب الحصول عليها وهذا يدفعك لتحديات وعمل متواصل وجاد
 
زحل يجعلك تصبح أبويّ مع الجميع كيف ذلك؟ أي أنك سوف تكثر النصح والمواعظ وتتولى زمام المسؤوليات وتعمل على مساعدة الكل بحس أبوي
 
الأشخاص هنا يشتهرون سريعاً ويعلو نجمهم وذلك لأنهم يعملون بجهد وجد ويحملون مباديء وقيم يركزون على أعمالهم وليس على صداها
 
زحل هنا يوجه مهمته على حرمانك من خصوصيتك ووقتك الخاص بك ستشعر دائماً أنك مسؤول عن العالم وعن عملك ولا ترتاح أبداً
 
زحل في البيت الحادي عشر :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الحادي عشر بيت الإنسانية والصداقات والتعاون والذي يحكمه برج الدلو لنرى ما تأثير ذلك عليك
 
البيت يحكم صداقاتك وعلاقاتك الواسعة كبيئة العمل واصدقاء الاصدقاء والمعارف والاقارب والعلاقات بمعناها الواسع ويحكمه الدلو
 
وجود زحل هنا هو من افضل المواقع لمَ ؟ لأنه يحكم البيت الحادي عشر (الدلو) لذلك لن يكون محاربا عنيداً هنا كحاله مع بقية البيوت
 
زحل هنا سيجعلك تفخر بالعمل وحيداً وسيسلبك المتعة بالعمل الجماعي ، قد تميل للوحدة والتمييز لأن (العادي) يخيفك ويرعبك
 
زحل يبث بك الخوف من الفشل ، لذلك أنت حريص جداً على عملك أنت إنتقائي بصداقاتك وعلاقاتك ولاتحب العلاقات الباهتة المصطنعة
 
زحل يحرمك التفاخر أنت متواضع جدا وشكلك لايوحي بما تملكه فعلاً من مال وحكمه ومناصب ، لانك تركز على عملك واصل علاقاتك دون القشور
 
زحل في البيت الثاني عشر :
 
زحل كوكب التحديات والدروس يقع بالبيت الثاني عشر بيت السوداوية والأعداء والأسرار والذي يحكمه برج الحوت لنرى ما تأثير ذلك عليك
 
زحل هنا يجعلك غارق بالسوداوية والتفكير المطول ، يجعلك تعاني عقدة الذنب من كل شيء وأي شيء ، والخوف المستمر من المجهول يلاحقك
 
زحل يجعلك غارق بالأفكار المسبقة عن البشر وسوء الظن يجعلك تكسب العداوات بسهولة ويسهل على الاخرين التخلي عنك وهذا يجرحك كثيرا
 
زحل أيضاً يحثك على ان تكون أقوى وتقف لمواجهة مخاوفك وتتخذ من التجارب الفعلية رد على سوء ظنك وخوفك وعزلتك مهمتك أن تكون أقوى
 
زحل يجعلك تحافظ على علاقاتك الاجتماعية والعاطفية والزواج بالرغم من مخاوفك وظنونك ، أنت تحارب لتبقي على علاقاتك بصحة جيدة
 
زحل هنا يجعلك تكسب الكثير من المال ، انت توجه طاقتك للمال وكيفية جذبه والحفاظ عليه
Don`t copy text!
Scroll to Top