No products in the cart.

نبتون


نبتون في علم التنجيم
نظرة عامة على نبتون:
في علم التنجيم ، يُنظر إلى كوكب نبتون على أنه المذاب العظيم. الهدف من الانحلال هو الأنا والانشغال بالملاحقات الأنانية. نبتون هو كوكب التصوف والصحوة الروحية. يجذب تأثيره انتباهنا إلى المُثُل العليا ويحفز قدرتنا على الحلم وتخيل الاحتمالات. على عكس زحل ، فإن نبتون منفصل عن الواقع ويمكن حتى أن ينكره. قد يكون قبول حقيقة مريرة أو مزعجة أمرًا صعبًا على نبتون أو فهمه بشكل مباشر. يوفر نبتون الشفاء الذاتي من خلال الهروب والإيمان بالأشياء غير المرئية والشعور بها بشكل حدسي فقط.

نبتون هو كوكب يعتبر أعلى أوكتاف من كوكب الزهرة. حيث يرتبط كوكب الزهرة بنوع جسدي وحسي أكثر من الحب والسرور ، يتحدث نبتون عن شكل أكثر تجريدًا وأوسع نطاقًا للحب يكون أكثر عالمية وروحية. نبتون مرتبط بالألوهية والاستشهاد والتضحية بالنفس. العبارة الرئيسية لنبتون هي الخدمة أو المعاناة. علاوة على ذلك ، يمثل نبتون تقبلًا كبيرًا وحساسية كبيرة لاحتياجات ومشاعر الآخرين. من خلال شرارات الإلهام ، يمنح نبتون البصيرة القوية والحكمة التي يمكن أن تمتد أيضًا إلى الاستبصار والحدس النفسي.

بصفته حالمًا أكثر منه فاعلًا ، يمكن أن يكون نبتون عرضة لكونه كل الرؤية وليس الفعل. أورانوس ، الذي لديه تركيز مشابه ولكنه أكثر سحرية ، لديه دافع أقوى لاتخاذ إجراءات جوهرية بشأن مُثله ومفاهيمه. نبتون هو الهبي بالنسبة لأورانوس الثوري. على الجانب المظلم ، يرتبط نبتون أيضًا بالهروب من كل من الأشكال الصحية وغير الصحية. الإدمان ، وخيبة الأمل ، وعقدة النقص ، والتخريب الذاتي وكراهية الذات هي بعض المزالق التي يمكن أن تأتي مع نبتون. يمكن أن يحجب نبتون وجهة نظرنا ويشجعنا على رؤية ما نريد رؤيته فقط. التمسك بالمُثُل والمعتقدات على الرغم من حقائق الواقع.

يحكم نبتون: الحوت
ضرر نبتون: برج العذراء
تمجيد نبتون: برج الأسد أو السرطان
يهبط في : برج الدلو أو الجدي
السمات الرئيسية لنبتون:
إلهام_عطف_خيال_التصوف_تعاطف_إستجابة_إبداع_البصيرة_حالم_الوهم_الهروب-فوضى_استشهاد_استبصار

 
 
نبتون كبرجه الحوت بارد رطب مائي مؤنث ليلي نحس بيته الحوت اشتراكا مع المشتري , شرفه
 بالأسد و وباله بالسنبلة و هبوطه بالدلو .
   نبتون الذي لا يرى بالعين المجردة , و مداره أكبر من مدار أورانوس و أبعد منه عن الشمس ,
 هذا الكوكب الذي ينسب له اللاشعور تم اكتشافه سنة 1846 م , فترة وجيزة قبيل ميلاد أبو
 التحليل النفسي ” سيجموند فرويد ” , فبعد اكتشاف أي كوكب تبدأ الميادين المنسوبة إليه بالظهور . يمثل نبتون كل ما له علاقة بالماء و السوائل , و الموسيقى و السينما , و الإغراء و الأحلام و السراب و 
الوهم . يدل كذلك على الروحانية و المثل العليا و الحدس .
   و نبتون هو كوكب التصوف و الغموض و الإضطراب و الخداع و الغرائز و المخدرات و
 التنويم المغناطيسي و الهذيان و الجنون الوهمي . يتم نبتون دورته الفلكية في 165 سنة و يقطع
 البرج الواحد في حوالي 14 سنة . و ككل كواكب الأجيال فإن تأثيره يشعر به خلال حقبة من الزمن و على الأفراد الذين ولدوا خلال تلك الحقبة . و تأثيره الشخصي أي على مولود معين يعرف من البيت
 الذي يحل به في هيئة ميلاده . و في كل برج يمثل نبتون الإلهامات الروحية و رغبات الهروب و
 أحلام و أوهام جيل بأكمله من المواليد . و في هيئتك الفلكية فإن البيت الذي يحل فيه نبتون يدل
 على أحلامك و أوهامك و حاجاتك الروحية الشخصية .لكن البرج الذي يحل به نبتون هو الذي يدل
 أكثر على كيفية إلهام كل جيل , بمعنى آخر أن موقعه في البرج يكون شاملا لمواليد جيل بأكمله , و موقعه في بيوت هيئة ميلاد شخص محدد يخص تأثيره ذلك الشخص فقط .
  و رصد الفلكيون نبتون لأول مرة سنة 1846 م و وافق اكتشافه استعمال التخدير في الطب , و المسمرية في التنويم المغناطيسي و تطور علم النفس في الغرب . و في التنجيم يدل نبتون على
 الأحداث المرتبطة بالجماعات : التيارات النفسية الكبرى الإيديولوجية أو السياسية أو الدينية, لكن
 تأثيره نادرا ما يكون سعيدا بل نحيس ككل كواكب الجماعة .
 

نبتون في مخطط الولادة:
عندما يكون لنبتون تأثير قوي في مخطط الولادة ، فإنه سيشير إلى شخص حساس للغاية ولديه حياة خيالية نشطة يهربون إليها. قد يشعرون في كثير من الأحيان بخيبة الأمل من قسوة الواقع ويسعون إلى عزل أنفسهم عنه أو حمايتهم منه. يمكن أن توفر المنافذ الإبداعية ترياقًا وقناة يمكن من خلالها معالجة واستكشاف المشاعر التي يمرون بها. في حالات أخرى ، قد يسعى هؤلاء الأفراد ببساطة إلى تخدير أنفسهم بالعقل والمواد التي تغير الحالة المزاجية لإلهاءهم عن حقائق معينة. قد يشير وضع نبتون في الرسم البياني إلى منطقة قد يجد فيها الفرد إشباعًا إبداعيًا وإشباعًا روحيًا. يمكن أن يشير أيضًا إلى منطقة قد يتعرض فيها الفرد للأوهام والخداع لكل من نفسه والآخرين.

يمكن أن يشير نبتون إلى قدرة أو حتى موهبة للكذب والاحتيال والتسبب في الارتباك. قد يشير أيضًا إلى تقارب الفوضى ونقص البنية في حياة المرء. يمكن أن يشير وضع نبتون أيضًا إلى منطقة العبقرية الإبداعية التي قد يمتلكها الفرد. قد يساهم وجودها في قوى الحدس والفهم التي قد تتحدى التفسير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يشير المكان الذي يتم فيه وضع نبتون إلى شيء ما حول ما يلهمنا وما هو مصدر إلهامنا للقيام به. عندما يصاب نبتون ، يمكن أن يلطخ حكمك ويمكن أن تصبح الخطوط الفاصلة بين الخيال والواقع ضبابية ولا يمكن تمييزها. يمنح نبتون اهتمامًا أكبر بالحكمة الأعمق والترابط والاستكشاف الروحي.

نبتون في العبور

كواحد من كواكب الأجيال ، ينتشر تأثير نبتون عبر مجموعة واسعة من السكان ويستمر لأكثر من عقد في كل منزل ويوقع عليه مروره. في كل علامة ومنزل ، يمكن أن يؤدي نبتون إلى ظهور روح العصر وأنماط مختلفة تنتهي بتحديد عصر ما. يمكن أن يثير نبتون في برج الدلو تحولًا في الوعي يؤدي إلى الاضطرابات والفوضى ولكن أيضًا التقدم والإصلاح. في مروره عبر برج العقرب ، ارتبط نبتون بصعود ثقافة المخدرات في السبعينيات والثمانينيات. في علامة برج الحوت ، يمكن أن يؤدي نبتون إلى تفكيك ما بعد الحداثة للمؤسسات والهياكل التي تم بناؤها منذ فترة طويلة لإفساح المجال لعصر جديد ورؤية للمستقبل.

أساطير نبتون:
سُمي نبتون على اسم إله البحر الروماني الذي يعادله اليوناني بوسيدون. نبتون هو نسل زحل وأوبس مع أشقائه جوبيتر وسيريس وفيستا وبلوتو وجونو. قبل تأثير الآلهة الهلنستية ، يُعتقد أن نبتون ارتبط بينابيع المياه العذبة والأنهار والفروسية أيضًا. كان نبتون يُعرف سابقًا باسم رب الخيول الذي ساعد مينيرفا في بناء المركبات. حل نبتون محل Portunus باعتباره الإله الذي شكره الرومان القدماء على الانتصارات البحرية. كرم الرومان نبتون خلال مهرجان نبتون الذي تم الاحتفال به في 23 يوليو. تضمنت الاحتفالات تضحية ثور ومرح غير رسمي مع شرب الكثير من مياه الينابيع والنبيذ.

نبتون في علم الفلك:
باستثناء بلوتو ، نبتون هو أبعد كوكب عن الشمس في نظامنا الشمسي. إنه رابع أكبر كوكب بعد أورانوس وزحل والمشتري ، أكبر كوكب. نبتون له فترة مدارية طويلة للغاية. سنة واحدة من نبتون تساوي 164.8 سنة أرضية. الكوكب غير مرئي بالعين المجردة وتم اكتشافه من خلال التنبؤ الرياضي وليس من خلال الملاحظة المباشرة. لاحظ عالم فلك فرنسي يُدعى أليكسيس بوفارد وجود مخالفات في مدار أورانوس يعتقد أو ربما سببها كوكب غير معروف. تم إثبات صحة فرضيته لاحقًا من خلال مراقبين منفصلين في عام 1846 استخدموا بيانات الجادة لتحديد موقع نبتون ومشاهدته باستخدام التلسكوب.

 

نبتون مستولي على مخطط ميلادك :

 تتميز بشخصية  حساسة  و مرونة نفسية كبيرة و سرعة التأثر ، تسيطر عليك العاطفة و خيال واسع يدفعك لتضخيم الأشياء و الأحداث و إعطائها حجماً أكبر من حقيقتها ، تكون لديك طاقات نفسية غير عادية . و لكونك تملك خيالا و إلهاماً كبيراً قد تصبح عبقرية مشهورة : موسيقي أو ملحن متألق قادر على تحريك الجماهير أو شاعراً رومانسياً أو رسّاماً أو مصوراً موهوباً أو رُباناً.

 

متراجع في خارطة ميلادك نـبـتــون :

يمنح تراجع نبتون وقت الميلاد القدرة الكبيرة على استقراء الأمـــور والأحــداث التي تدور حول الشخص ، ويكسبه قوة حدس كبيره , كما أنه يكون صاحب حس فني كبيــــر في شتى مجالات الفنون المختلفـــــــــة

نبتون كبرجه الحوت بارد رطب مائي مؤنث ليلي يحكم الحوت اشتراكا مع المشتري , شرفه بالأسد و وباله العذراء و هبوطه بالدلو 

   نبتون الذي لا يرى بالعين المجردة , و مداره أكبر من مدار أورانوس و أبعد منه عن الشمس , هذا الكوكب الذي ينسب له اللاشعور تم اكتشافه سنة 1846 م , فترة وجيزة قبيل ميلاد أبو التحليل النفسي ” سيجموند فرويد ” , فبعد اكتشاف أي كوكب تبدأ الميادين المنسوبة إليه بالظهور . يمثل نبتون كل ما له علاقة بالماء و السوائل , و الموسيقى و السينما , و الإغراء و الأحلام و السراب و الوهم . يدل كذلك على الروحانية و المثل العليا و الحدس .

   و نبتون هو كوكب التصوف و الغموض و الإضطراب و الخداع و الغرائز و المخدرات و التنويم المغناطيسي و الهذيان و الجنون الوهمي . يتم نبتون دورته الفلكية في 165 سنة و يقطع البرج الواحد في حوالي 14 سنة . و ككل كواكب الأجيال فإن تأثيره يشعر به خلال حقبة من الزمن و على الأفراد الذين ولدوا خلال تلك الحقبة . و تأثيره الشخصي أي على مولود معين يعرف من البيت الذي يحل به في هيئة ميلاده . و في كل برج يمثل نبتون الإلهامات الروحية و رغبات الهروب و أحلام و أوهام جيل بأكمله من المواليد . و في هيئتك الفلكية فإن البيت الذي يحل فيه نبتون يدل على أحلامك و أوهامك و حاجاتك الروحية الشخصية .لكن البرج الذي يحل به نبتون هو الذي يدل أكثر على كيفية إلهام كل جيل , بمعنى آخر أن موقعه في البرج يكون شاملا لمواليد جيل بأكمله , و موقعه في بيوت هيئة ميلاد شخص محدد يخص تأثيره ذلك الشخص فقط 

تراجع نبتون  

تستغرق فترة تراجع نبتون حوالي خمسة أشهر وعشرة أيام  . 

أثناء تراجعه يؤثر بشكل مباشر على مواليد برج الحوت ومواليد البرج الموجود فيه أثناء فترة التراجع  . 

وبما أن كوكب نبتون هو الكوكب الأحلام والأوهام والألهام الفني ففي فترة تراجعه يحدث التال   

نشعر ببعض المخاوف التي لا نعرف مصدراً مقنعاً لها  .

نزداد تهرباً من المشاكل التي تواجهنا أو حتى نتجاهل وجودها  .

قد نخلق لأنفسنا عالماً وهمياً بعيداً عن أرض الواقع وقد ننجرف وراء الكحوليات والسموم -بالأخص مواليد برج الحوت  .

تظهر لدى بعض الأشخاص علامات المخادعة والتغرير بالآخرين  .

تظهر لدى البعض علامات الجُبُن فيخشون المجابهة ويتخلون عن مخططاتهم ومشاريعهم  .

تتضاءل نسبة الألهام والقدرة على الأبتكار الفني في مختلف المجالات

 

نبتون في البيت الأول 

تم إنشاء طمس بين حامل الرسم البياني والعالم الخارجي باستخدام نبتون في المنزل الأول. من المحتمل أن يتحدث هذا الشخص في دوائر ، وغالبًا ما يكون من الصعب تحديد وجهة نظره في المحادثة. يمكنهم تغيير الموضوعات بشكل متكرر والتجول أحيانًا بطرق تبدو غير منطقية. ومع ذلك ، على الرغم من هذا الاتجاه المشتت في تواصلهم اللفظي ، فإن لديهم إحساسًا قويًا بالتيارات العاطفية الموجودة في التفاعلات مع الناس. تم العثور على حساسية لأشكال الاتصال غير المنطوقة بما في ذلك لغة الجسد مع منزل نبتون الأول. يريد هؤلاء الأشخاص رؤية العالم في أفضل ضوء ممكن ، مما قد يتسبب في انفصالك عن الواقع. هذا ، جنبًا إلى جنب مع الميل لاتباع المسار الأقل مقاومة في التفاعلات مع العالم ، يخلق شخصية مراوغة إلى حد ما.

نبتون في البيت الثاني 

قد يرغب نبتون في المنزل الثاني في التظاهر بأننا لا نعيش في عالم مادي. إن مسؤولية كسب المال والقيام بالعمل للحفاظ على الأشياء المادية هي أشياء يريد نبتون تجاهلها. في أفضل السيناريوهات ، يكون حامل الرسم البياني مع نبتون في منزله الثاني قادرًا على كسب لقمة العيش من خلال القيام بشيء فني أو روحي أو على الأقل الشعور بالارتباط. إذا كان بإمكان حامل الرسم البياني التركيز على متعة العمل بدلاً من مسؤولية كسب لقمة العيش ، فإن نبتون يكون أكثر سعادة.

نبتون في البيت الثالث 

يمكن لنبتون في المنزل الثالث أن يجلب الكثير من التشويش الغائم هنا بقدر ما يمكن أن يجلب التألق. يحتاج نبتون إلى الحرية ، مثله مثل أورانوس والمشتري. ولكن على عكس كوكب المشتري وأورانوس ، نادرًا ما يستخدمه نبتون بشكل بناء. يعد الانزلاق من المسؤوليات أو تبريرها بعيدًا من المزالق الشائعة لنبتون. في بيت التعليم المبكر ، يمكن أن تسبب هذه الاتجاهات سلوكًا غير مسؤول في المدرسة ، بدءًا من أحلام اليقظة بدلاً من الاستماع و الغياب التام عن المدرسة. نبتون في المنزل الثالث يكون في أفضل حالاته إذا سمح له بالنمو والتجربة وفقًا لجدول زمني خاص به ومع الكثير من الحرية. يمكنه بعد ذلك أن يضفي إحساسه الرومانسي والعاطفي والقبول غير المشروط إلى المنزل الثالث والذي يمكن أن يؤدي إلى أعمال إبداعية في الأدب والفن. غالبًا ما يكون التواصل اللفظي مبهمًا مع منزل ثالث من نبتون كما لا يفعل الكوكب لا نفكر في الحقائق التي هي لحم البيت الثالث. بدلاً من ذلك ، يفكر نبتون بمشاعر ويفضل التحدث بهذه المشاعر بدلاً من الكلمات. هذا يخلق خلافًا بين المشاعر وتعبيرها بالكلمات التي يمكن أن تظهر على أنها خداع أو معاني مشوشة.

نبتون في البيت الرابع 

تيارات المعاناة العاطفية موجودة في طفولة حامل الرسم البياني مع نبتون في المنزل الرابع. يمكن أن يكون أي فرد من أفراد الأسرة بما في ذلك حامل الرسم البياني الذي يُنظر إليه على أنه الشخص الذي يعاني من المعاناة. هناك أيضًا أحد أفراد الأسرة هو كبش فداء ويتلقى اللوم على الموقف المؤلم. يُنظر إلى فرد آخر من أفراد الأسرة على أنه فرد ذهبي في العائلة ويتم إعفاؤه من الألم. يختلف تصور الأدوار من شخص لآخر ، لكن حامل الرسم البياني سيشعر بالديناميكية بعمق. غالبًا ما يكون أحد الوالدين مصابًا بالإدمان وهو الشرب عادةً ، وهناك شعور بأن هذا الشخص يريد الهروب من الأسرة. حتى مع كل المعاناة واللوم المربكة وغير الواعية ، هناك شعور عام بالشفقة في الأسرة وغالبًا ما يكون هناك شخص ، أو الأشخاص الذين هم على استعداد للمعاناة من أجل أفراد الأسرة الآخرين. قد يكون من الصعب تتبع التراث العائلي ، ولكن هناك راحة في التعلم من أي معلومات متاحة. في مرحلة البلوغ ، يكون حامل الرسم البياني متعاطفًا تجاه أسرته ومستعد للتضحية من أجلهم.

نبتون في البيت الخامس 

الحب الحقيقي للفنون يأتي مع منزل نبتون الخامس. سواء كان حامل الرسم البياني يقدر الفن أو يصنعه ، فهو جزء مهم من حياة حامل الرسم البياني. ولكن هذه حاملي الرسم البياني هم موهوبين فنيا في كثير من الأحيان. لطيف في الرومانسية ، يقدر منزل نبتون الخامس مشاعر الإيماءات الرومانسية. يمكن أن تجذب المناظر الجميلة أو الموسيقى أو الشعر حامل الرسم البياني هذا بسهولة إلى لقاء رومانسي. يمكن بسهولة جرف حاملي الرسوم البيانية من أقدامهم و سيسعدون بسعادة عن الأخطاء في شريكهم أثناء المواعدة. ضع في اعتبارك أنه بغض النظر عن مدى إغراء نبتون في المنزل الخامس ، سيظلون بحاجة إلى الحرية في حياتهم العاطفية. لن يطالبوا بالحرية. بدلاً من ذلك ، يأخذون الأمر بمهارة عن طريق تباعد التواريخ أو نسيان إعادة مكالمة هاتفية بين الحين والآخر. يأتي الأطفال بسهولة مع منزل خامس نبتون ويتم تربيتهم لتقدير الجمال في الحياة.

نبتون في البيت السادس 

في المنزل السادس ، سيكون نبتون دائمًا هو الشخص الذي يخدم ولن يتم تقديمه أبدًا. بصفته كوكب الرحمة والتضحية ، لا يمكن لنبتون أن يمنع نفسه من خدمة الآخرين عندما يقع في المنزل السادس. نظرًا لنفس القوة الغامضة غير المبررة التي تسمح للمشتري بتلقي الخدمة في المنزل السادس ، يتعين على نبتون دائمًا أن يقدم الخدمات. هذا هو “مصير” علم التنجيم. يمكن أن يكون نبتون في المنزل السادس موقفًا من المعاناة إذا لم يفسر حامل الرسم البياني هذا المصير في أفضل حالاته. إذا كانت الخدمة المقدمة تُعتبر عطوفة ومحبة ، يمكن لنبتون أن يختبر الفرح في المنزل السادس. إذا كان حامل الرسم البياني ينظر إليها على أنها عمر من العبودية غير المرغوبة للآخرين ، فإنها تسبب الألم. نبتون هو أكثر الكواكب حساسية ويشعر بالأشياء بعمق لدرجة أن الكثير منها يكون فاقدًا للوعي. في المنزل السادس ، تؤثر هذه المشاعر على الجسد المادي على مستوى اللاوعي. دائمًا ما تكون حدود نبتون غير واضحة ، وهكذا مع وجود نبتون في المنزل السادس ، تكون الحدود بين العاطفية والجسدية غير واضحة. أي ضغوط ناتجة عن الخدمة والعمل وما يتعلق بالعالم يشعر بها على الفور حامل الرسم البياني في المنزل السادس نبتون.

نبتون في البيت السابع 

الحدود غير الواضحة هي السمة المميزة لمنزل نبتون السابع. غالبًا ما تكون الأسباب الكامنة وراء أي علاقة فردية غير واضحة. قواعد العلاقة الحميمة غائمة. غالبًا ما يكون التواصل ضبابيًا والتوقعات مشوهة. في كثير من الأحيان ، هناك شخص واحد يخدم الآخر في علاقات مع منزل نبتون السابع. قد يعتقد أحد الأشخاص أيضًا أنه يتعين عليهم التضحية باستمرار من أجل الآخر. يمكن أن تبدو التفاعلات غير متوازنة ، مع شعور شخص واحد بأنها مستخدمة. ومع ذلك ، يمكن لصاحب مخطط نبتون من المنزل السابع أن يقدم تعاطفًا حقيقيًا في العلاقات. العاطفة الحقيقية هي موضع تقدير وتكريم. المشاعر حقيقية لحاملي الرسوم البيانية هؤلاء. لا يتم تجاهلها أبدًا على أنها تافهة أو غير ضرورية. بدلاً من ذلك ، يمكن لحاملي الرسوم البيانية توفير التعاطف في العلاقات والرعاية التي يقودها الحب بدلاً من الواجب.

 

نبتون في البيت الثامن 

تم العثور على خطوط غير واضحة في العلاقات الحميمة عندما يكون نبتون في المنزل الثامن. القواعد المحيطة بما يتم تقديمه وتلقيه في العلاقات ليست واضحة والإساءة شائعة مع نبتون باعتباره الضحية. في الحالات القصوى ، يمكن أن يعني هذا الاعتداء الجنسي أو يمكن أن يشير ببساطة إلى ميل للسماح لنفسه بالعطاء دون وضع أي حدود. نبتون حساس وعطوف وعاطفي. إنها تريد العطاء ولا تتوقع شيئًا في المقابل ، وتهيئ نفسها لمواقف مسيئة. ومع ذلك ، فإن نبتون ماهر أيضًا في القراءة بين السطور وفهم التواصل غير المعلن للروح. في مرحلة ما ، يمنح هذا نبتون البصيرة لإدراك متى حان الوقت للدفاع عن نفسه لأن المقاييس قد تجاوزت ما هو مفيد لأي من الطرفين في العلاقة. يحتاج نبتون أن يتعلم كيف يأخذ من العلاقات بقدر ما يعطي. يأتي جزء من عدم الرغبة في اتخاذ القرار من حاجة نبتون إلى الحرية. من خلال اتخاذ ، نخلق الالتزام. إدراكًا لذلك ، يعرف نبتون أنه يحافظ على حريته من خلال العطاء ، لكنه يفقدها بالأخذ. الارتباك والفوضى فيما يتعلق بالضرائب والالتزامات المالية للآخرين أمر شائع مع منزل نبتون الثامن لأن الكوكب يفضل التظاهر بأنه يعيش في عالم بدون هيكل وقواعد.

نبتون في البيت التاسع 

غامضة في أفكارهم وطرق نقلها ، لا يرغب حاملو الرسوم البيانية مع نبتون في المنزل التاسع في أن يتم تصنيفهم في أي طرق محددة للتفكير أو تفسير العالم. نبتون هنا مفتوح على مصراعيه لمختلف الفلسفات والثقافات. لا يحكم حاملو الرسوم البيانية في هذا الموقف على الثقافات التي تختلف عن ثقافاتهم. بدلاً من ذلك ، غالبًا ما يكونون مفتونين ويفضلون التعرف عليهم من خلال التجربة والمشاعر بدلاً من الكلمة المكتوبة. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر ، لأن نبتون يمكن أن يقع في فخ كونه الضحية ، وفي المنزل التاسع هناك الكثير من الأراضي المجهولة وغير المألوفة التي يتم استكشافها حيث يمكن خداع نبتون أو استخدامه دون قصد.

نبتون في البيت العاشر 

من يعرف حقًا ما الذي يحدث مع حاملي الرسوم البيانية الغامضين؟ كثير منهم ليسوا متأكدين من أنفسهم. غالبًا ما يرون أن حياتهم المهنية وقدرتهم على النجاح أمر سريالي ، وعلى الرغم من قدرتهم على تحقيق الكثير ، إلا أنهم لا يستمتعون بالأضواء أو الالتزامات. إنهم يميلون إلى التنازل والتجول دون الالتزام حقًا بأي مسار عمل من شأنه أن يقودهم إلى النجاح والاعتراف العام. قد يكون اتخاذ قرار بشأن مهنة والالتزام بها أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين لديهم نبتون في منزلهم العاشر.

نبتون في البيت الحادي عشر

يمكن لأولئك الذين لديهم نبتون في المنزل الحادي عشر أن يجدوا صعوبة في تحديد أين تنتهي فرديتهم وتبدأ المجموعة. يجب أن يحذروا من الانجراف في حركات المجموعة لأنه أسهل من إيجاد طريقهم الخاص ويجعلهم يشعرون بالقبول. يمكن جذبهم إلى التعاطف الذي يبدو أن المجموعة تقدمه. ومع ذلك ، عندما تفشل المجموعة في إخراجهم من كل الأزمات التي يواجهونها ، فإنهم يشعرون بخيبة الأمل وخيبة الأمل. يستمتعون بالضياع في المجموعة ، لكن يجب أن يتذكروا أن المجموعة لديها طاقتها ومهمتها المنفصلة عن أي فرد. نبتون ، الذي له طبيعة مزدوجة ، هو أيضًا سيد فهم هذه المجموعة من الطاقة. حتى عندما يستمتعون بالهاوية غير الشخصية للضياع في المجموعة ، هؤلاء الناس لديهم قدرة خارقة على رؤية الأجندات الخفية في المهمات الاجتماعية واختيار المؤامرات في الحركات الجماعية. يفهم حاملو الرسوم البيانية العلاقة بين الفرد والمجتمع ويمكنهم أن يشعروا بالتعاطف تجاه أولئك الذين يضيعون في الوسط.

نبتون في البيت الثاني عشر 

تنبع أحلام اليقظة والتخيلات وحدود الأنا المنتشرة من منزل نبتون الثاني عشر. يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يركبوا الخط الفاصل بين ما هو حقيقي وما هو خيال ، ويتنقلون ذهابًا وإيابًا بين الاثنين حسب الرغبة. عندما يكبرون وهم أطفال ، يُطلب منهم باستمرار الاستيقاظ والانتباه ، والتوقف عن الانجراف. ومع ذلك ، حتى وهم أطفال ، فهم الأشخاص الذين يمكنهم حقًا الاستماع والتعاطف مع أفراد الأسرة في الأزمات دون إصدار أحكام. ولكن عندما يكون كل فرد في حالة جيدة ولا يوجد أحد في الأسرة في أزمة ، فإنهم هم من يتعرضون للانتقاد بسبب افتقارهم إلى التركيز وطبيعتهم السائلة التي يعتبرها الآخرون ضعيفة. قد يبدو الأشخاص المرنون أكثر من كونهم صارمين ، أو عطوفين أكثر من كونهم متطلبين ، ضعفاء. ومع ذلك ، هناك قوة كبيرة في هذه الصفات على الرغم من صعوبة فهمها. ربما يكون الأشخاص الذين يمرون بأزمة هم فقط من يحتاجون إلى شفقتهم هم من يرون قوتهم. أولئك الذين همليس في حاجة قد يسيء إلى أصحاب مخططات نبتون الثاني عشر. يبدو أنهم أهداف سهلة وغالبًا ما يتم تصنيفهم على أنهم كسالى وغير جديرين بالثقة. قد ينزلق حامل الرسم البياني بعيدًا في نسيان تغيير المواد أو يبتعد جسديًا عن الأشخاص من خلال العيش في عزلة أو في مجموعة صغيرة من الأشخاص غير المرتبطين حيث يمكنهم الحصول على مساحة والعيش في خيالهم. في أسوأ الأحوال ، يؤدي هذا إلى قطع مع الواقع ، ويمكن أن يؤدي السلوك الوهمي المنفصل الذي يمثل الحاجة اللاواعية إلى الاعتراف والتقدير إلى قيام حامل الرسم البياني بالهجوم على الآخرين في محاولة لاكتساب الاعتراف والسيطرة. في أحسن الأحوال ، يمكن أن تأتي المواهب الفنية الرائعة من هذا السيناريو. يتحد ألمهم وقدرتهم على الهروب إلى خيالهم لتكوين شخصية إبداعية.

في الابراج والبيوت

Don`t copy text!
Scroll to Top